تجنب اكتساب الوزن فى عطلة هذا الموسم مع الإستمتاع بالوقت
 
في عطلة هذا الموسم لا تكون كثيرة الخروج – تجنب الإخطاء الموسمية السبعة (معظم الناس تكتسب الوزن بين الإحتفالات و الصيف).
وهذا اتجاه لا يريد أحد المشاركة فيه!
أنا أعرف فيما تفكر – الأجازات هى وقت للمتعة والتدليل. ولا ترغب في التفكير في اللياقة البدنية خلال تلك الفترة. إنك ترغب أن تمتع نفسك.
لا تقلق! الاحتفالات لا يجب أن يتم تجنبها أو عدم حضورها. يمكنك أن تقضى وقتاً رائعاً مع الحفاظ على وزنك، وأيضا نظام لياقتك.
السر وراء الحصول على موسم العطلات ملئ بالمرح والاعتدال
هناك نهجين نموذجين لهذه الاحتفالات الموسمية: 1) رمي جميع العادات الصحية من النافذة والانغماس في كل متعة خاطئة 2) نهج التجويع للحفلات (على سبيل المثال، لا تأكل شيئا طوال اليوم لتسمح لنفسك الإكثار من تناول الطعام فى الحفل) . بطبيعة الحال، هذا نهج ناجح في الحفاظ على الصحة ونمط الحياة في موسم الأعياد
كما ذكر أعلاه، تم العثور على مفتاح الاعتدال. مع النهج المعتدل على حد سواء لما تأكله (أو لا تأكله) وإلى أي مدى تقوم بممارسة الرياضة(أو لا تفعل)، يمكنك تجنب الحصول على الوزن الزائد، وكذلك المشاركة في كل متعة هذا الموسم. لذلك هذا الموسم، إبدأ بالحصول على صيف ممتع بدلا من البدء مع إنقاص الوزن الزائد
هنا بعض النصائح لمساعدتك:
وضع خطة قبل الموعد المحدد. قبل أن تسلل لك العطل ، ضع خطة لدمج اللياقة البدنية والتغذية السليمة في روتينك اليومي. تقييم الجدول الزمني لعطلتك ومن ثم تحديد كم من الوقت سيكون متاحة لديك لتكريس العمل بها و / أو تناول وجبات صحية.
لا تضع أهداف اللياقة البدنية الخاص بك في الانتظار حتى الصيف. إذا لم تتمكن غالبا من ممارسة تمارينك الرياضية خلال هذه الفترة الزمنية كما تفعل عادة، وضبط مناسب. لا تستخدم عذر أنه ليس لديك الوقت للتدريب لانك لن تجرب على الإطلاق. بدلا من تقبل إمكانياتك المحدود و بكل بساطة الحد من إستمرار و / أو مدة التمرين. انها أفضل بكثير لخفض وقتك لللياقة البدنية للنصف بدلاً من تجاهله تماما


في يوم الحفلة، كن متأكدا من تناول الطعام بانتظام طوال اليوم. إذا كانت الحفلة في المساء، تناول وجبة الفطور والغداء وتناول وجبة خفيفة بجانبهم (تماما كما تفعل في أي يوم آخر). بمجرد تواجدك فى الحفل، إنغمس في المرح، والأطعمة اللذيذة
بمجرد إنك أكلت الوجبات في وقت سابق من اليوم، سوف تجد إنك على الأرجح لم يتم إغراءك للذهاب وأكل كل شيء. ومع ذلك، إذا كنت تحاول تجويع نفسك طوال اليوم لحفظ كل السعرات الحرارية للحفل، سوف تشعر بالجوع ومع الوقت سيبدو صعباً إنك لا تنغمس فى الأكل

جدولة التدريبات الخاصة بك. ضع علامة على الوقت والتاريخ وتجنبهم لإنهائها.أنظر إليهم بأهمية كأي موعد آخر أو حدث علمت عليه فى التقويم الخاص بك.
عندما تكون فى الحفلة، إبدأ بتناول بعض من الأكلات الصحية المعروضة. على سبيل المثال، الخضار (بدون تراجع)، وقطع الفواكه، قطع الدجاج العادي، وما إلى ذلك ثم إنتقل إلى البعض الأقل صحية (ولكنه لذيذ). سوف تكون أقل عرضة للإفراض فى الأكل إذا كان لديك بالفعل معدة ممتلئة ببعض الأكل الصحى. فإنك لن تشعر بالحرمان أو غير الرضاء
في الأيام التي كنت تفتقر فيها حقاً للحركة أو ببساطة لم يكن لديك الوقت لممارسة روتين التمارين الرياضية كاملة، قم ب10 دقائق فقط من ممارسة الرياضة.على الارجح في نهاية المطاف يمكن ان تفعل أكثر من ذلك الذى بدأت به. حتى لو كنت إنهيت 10 دقائق فقط، هذا يزال أفضل كثيراً من عدمه.
عندما تبدأ بمجموعة كبيرة ومتنوعة من خيارات الطعام، إنه من المغري أن تأكل كل شيء. بدلا من تناول شريحة واحدة كبيرة من كعكة الشوكولاته أو طبق كبير من اللحم، حدد قطع صغيرة الحجم من مختلف العروض من المقبلات أو فاتح الشهية. وبهذه الطريقة يمكنك الشعور بالتمتع من تجريب الكثير من الأغذية المختلفة دون إفراط.

ممارسة التمارين الرياضية في المنزل. عليك أن تكون أكثر ميلا إلى متابعة تمارينك الرياضية إذا لم يكن لديك دافع ما للقيام بالتمرين. بالإضافة إلى ذلك، فإنك لن تضيع الوقت فى القيادة، وقوف السيارات، وغرفة خلع الملابس أو الانتظار لاستخدام المعدات. التدريب في المنزل يتطلب معدات قليلة جدا (يمكن أن تكون بدون معدات) وغير مكلفة للغاية

تجنب إضاعة السعرات الحرارية في المشروبات الكحولية.متوسط إحتواء المشروب الكحولى على 150-200 سعرة حرارية لكل كوب.
شرب 2-3 مشروب فقط تكون قد شربت من السعرات الحرارية ما يعادل وجبة كاملة. إذا كنت تشارك في هذه المشروبات، اختر بحكمة. على سبيل المثال، بدلا من الحصول على كوب كامل من النبيذ، حاول خلط نصف كوب من النبيذ مع الماء أو مع الكولا قليلة السعرات . وهذا سوف يساعدك على خفض السعرات الحرارية إلى النصف.

عند إدارة المهام أو التسوق، كن متأكدا من تحضير بعض الوجبات الخفيفة الصحية بجانبك. ثم بعد متابعة العمل تكون قد حصلت على شهية كبيرة، فلن يكون من المغرى حصولك على شيء في قاعة الطعام أو مطعم للوجبات السريعة في الطريق إلى البيت
نأمل أن هذه النصائح تساعدك على إيجاد توازن بين البقاء على لياقتك والتمتع أيضا بهذا الموسم. تذكر، الاعتدال هو المفتاح.
نتمنى لكم قضاء أجازة ممتعة!
عدد القراءات: 10175
مقالات ذات صلة
 
مدلول الألوان: | عدد القراءات:9761
 
مدلول الألوان: | عدد القراءات:9281
 
تأثير المناظر الطبيعية | عدد القراءات:9572
 
تاج محل | عدد القراءات:9425
 
 
 

egypt

على مر العصور؛ شهدت مصر التراث الثقافي والتاريخي الذي يكاد أن لا يقابله أي دولة أخرى

read more

lebanon

بلد عظيم متنوع ومختلف، نعيم الغابات والحدائق " الينابيع الماء الرائعة ، أرض تفيض لبنا وعسلا"

read more

sudan

التضاريس القديمة التى يعود عصرها الى 3،000 سنة قبل الميلاد؛ من مصادر الحضارات البارزة فيه. تركت بصمات واضحة في بلدان أخرى، فضلا عن غيرها من من ترك بصمات فيها.

read more

syria

عتيقة مثل النيل، امتدادا للتراث الثقافي والتاريخي لقدماء المصريين مع علامات هامة على مر العصور.

read more