خدمة العملاء

وجود خدمة عملاء جيدة ورضا العملاء يتطلب التزام المشرفين

والإدارة وموظفين الخطوط الأمامية لخلق والحفاظ على فلسفة تجارية قوية. هذه كلها عوامل مؤثرة في أي عمل تجاري. اتقان هذه الجوانب يعني أن تصبح أكثر قدرة على المنافسة في سوق المنافسة اليوم زيادة المنافسة تجبر الشركات على الاهتمام أكثر من ذلك بكثير لإنتاج عملاء مرضية “(أو الخدمة) الإدارة تشمل مجموعة واسعة من أنشطة الإدارة، بدءا من الوقت الذي فيه فكرة جديدة لمنتج و في نهاية المطاف إلى توفير الدعم المستمر للعملاء الذين قاموا بشراء هذا المنتج الجديد …

وفقا لأبحاث المنظمات الدولية لإرضاء العملاء يرتبط تحقيق الربح مباشرة بإجراء صفقة رابحة مع العملاء الجدد ورجوع عملاء آخرين. يكلف 6-7 مرات أكثر لكسب عميل جديد من أن تبقى عميل واحد موجود في شركة مينا تحليلنا الداخلى يقول ان تباع لا يقل عن 45٪ من المدن الجديدة إلى العملاء الحاليين أو الإحالة الخاصة بهم. كانت هذه النسبة نتيجة لجهودنا المستمرة وبرامجنا في محاولة لفهم ما يجعل عملائنا سعداء وكيفية الاحتفاظ بهم على هذا النحو. ما هي بعض الاعتبارات الرئيسية في تحسين الرضاء؟

عندما تصبح الشركة مركز إهتمام من العميل، كل شيء يبدأ لتبدو مختلفة. ذلك لأن كل شيء يمكن أن ينظر في الأعمال التجارية من منظور العملاء. لهذا السبب الوجيه رضا العملاء وبرامج الولاء تغطي المؤسسة بأكملها. وهنا هي العناصر الأساسية لبرامج الولاء والرضا:

الربط بين الأهداف والاستراتيجيات والرؤية الخاصة بالشركات
القياس المستمر لرضاء العملاء و ولائهم
الربط بين المقاييس تقدير كفاءة الموظفين و مكافأتهم
تتم إدارة البرنامج لضمان البنود المذكورة أعلاه بشكل جيد

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الاخبارية

This site is registered on wpml.org as a development site.